منتدي مدارس الاحد هو منتدي خدمي يقدم مساعدة لاتمام الخدمات داخل الكنيسة و بلاخص للتربية الكنسية و كافة انشطتها من مسرح - كورال - وسائل ايضاح - افكار تفيد الخدمة - طقس و عقيدة بشكل مبسط- لاهوتيات - و الكثير من الانشطة الاخرى
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مسرحية كشفية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
KOKA



عدد المساهمات : 117
تاريخ التسجيل : 31/07/2008
العمر : 30

مُساهمةموضوع: مسرحية كشفية   الإثنين أغسطس 04, 2008 5:20 am


مسرحية مستوحاة من المسلسل المرئي النحلة زينة وفيها نتساءل لو دخلت زينة للكشفية فما الذي يحدث.
الشخصيات زينة ونحول / فرفور / أربع فتيات من الكشافة .
المنظر المطلوب للمسرحية أن تكون الخلفية على هيئة غابة.
الفتيات يغنين بصوت أنشودة الكشفية جمعتنا

زينة : ياى ما أجملهن اسمع يا نحول أنهن يغنين بصوت عذب .
نحول : ابتعدي يا زينة انه الإنسان عدونا الأكبر تقول المعلمة سلمى أن الإنسان عدو النحل وأن الدبور عدونا أيضا .
زينة : ما أجملهن أنني أراقبهن من مدة هن لطيفات سأقترب لأرى مايفعلن .
نحول : يقول المثل أنك مجنونة أن اقتربتى من الإنسان.
زينة تقترب من الفتيات فجأة تقع على الأرض.
زينة : النجدة....النجدة ساعدني يا نحول .
نحول : وقعت زينة بين يدي الإنسان النجدة يا فرفور أين أنت يا فرفور .
فتاة : نحلة عسل لنساعدها .
زينة ياويلى سيقتلني الإنسان النجدة النجدة ((تبكى)).
فتاة2 : لاتخافى يا نحلة العسل نحن نريد مساعدتك إننا لا نؤذى أحدا فنحن ننتمي للحركة الكشفية .
زينة : كشفية هل انتن مخلوقات أخرى غير الإنسان .
فتاة 3 : كلا يا نحلة العسل نحن من مبنى الإنسان لكننا ننتمي للحركة الكشفية ولا نؤذى أحدا بل نحن نساعد الجميع وننشر المحبة والخير والسلام في كل مكان هل تأتى معنا يا نحلة العسل وتحضري اجتماعاتنا .
زينة : أسمي زينة وأنا سعيدة للتعرف عليكم.
يدخل نحول وهو يبكى وينادى ومعه فرفور .
نحول : زينة ....زينة أيتها المسكينة أين أنت
فرفور : أين أنت يا زينة هل أنت بخير.
زينة : نحول فرفور أنا هنا.
تعالوا واقتربوا لا تخافوا فرفور ماذا ؟ لاكننى أرى الإنسان أنا خائف يا زينة ؟
نحول : يقول المثل نحول يخاف من الإنسان .
زينة : اقترب يا جبان لا تخف أنني هنا مبسوطة مع فتيات الكشافة .
نحول : فتيات الكشافة هل هن مخلوقات غير الإنسان .
فرفور : ولكن يا زينة هذه من الإنسان ،والإنسان عدو النحل .
زينة : كلا يا فرفور أنهن فتيات رائعات ينتمين إلى الحركة الكشفية .
فرفور : وما هي الحركة الكشفية يا زينة ؟
فتاة 4 : الحركة الكشفية حركة تربوية رائعة أنها تحثنا على العطف وعدم إيذاء المخلوقات إنها تعلمنا كل شئ وتغرس فينا حب الخير والسعادة والحياة وتدعونا لمساعدة الناس وباقي المخلوقات في كل حين .
نحول : قد يؤذونك يا زينة .
فتاة 1 : كلا يا نحول نحن لا نؤذى أحدا وقد قبلنا زينة معنا في الحركة الكشفية فهل تأتى أنت أيضا يا نحول معنا.
نحول : يقول المثل سأدخل معكن.
يضحك الفتيات وزينة ونحول وينطلقون معا لتحية العلم مرددين :

هيا يا كشاف بلادي لرفع العلم لرفع العلم ... هيا يا كشاف ابلادى نسمع الواجب ينادى نسمع الواجب ينادى لرفع العلم ....لالالالالالالا

فيخرج فرفور من المسرح مرددا صيحته المشهورة (هو بلا هو بلا ).





[size=24] منقوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
دموع البابا

avatar

عدد المساهمات : 12
تاريخ التسجيل : 03/08/2008
العمر : 37

مُساهمةموضوع: شكران   الأربعاء أغسطس 06, 2008 7:47 am

شكران علي الموضوع الحلوه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
kerapaolo

avatar

عدد المساهمات : 110
تاريخ التسجيل : 31/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: مسرحية كشفية   الخميس أغسطس 07, 2008 5:12 am

مجهود رائع
وفعلا المسرحيه مفيده وهي فعلا من صفات الكشافه رفيق وودود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
menazaref

avatar

عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 07/05/2009
العمر : 28

مُساهمةموضوع: رد: مسرحية كشفية   الخميس مايو 07, 2009 4:48 pm

ربنا يعوض تعب محبتكوم موضوع جامد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مسرحية كشفية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Madares-Ela7d  :: كشافة كنسية :: سمر كشفى-
انتقل الى: